مناقشة بحث في الادارة والاقتصاد حول المزيج التسويقي وتأثيره في خدمة الزبون
 التاريخ :  11/02/2018 07:35:49  , تصنيف الخبـر  كلية الادارة والاقتصاد
Share |

 كتـب بواسطـة  حوراء رزوقي عباس القريشي  
 عدد المشاهدات  57

ناقشت طالبة الدراسات الاولية البكالوريوس ابتهال كامل جبر في كلية الادارة والاقتصاد جامعة بابل قسم الادارة الصناعية بحثه الذي بعنوان (المزيج التسويقي وتأثيره في خدمة الزبون) دراسة تطبيقية في معمل نسيج الحلة, وبعد مصادقة رئاسة القسم والمشرف على البحث الاستاذ الدكتور مجبل رفيق مرجان تمت مناقشة البحث, حيث بينت الطالبة ان الدراسة اظهرت وجود علاقة ارتباط معنوية بين عناصر المزيج التسويقي والخدمات المقدمة الى الزبون، وكذلك ان اهمية عناصر المزيج التسويقي جاءت بالترتيب التنازلي( المنتج، السعر, التوزيع، الترويج), كذلك وجود تأثير معنوي لعناصر المزيج التسويقي والخدمات المقدمة الى الزبون واضافت الطالبة انه يساعد المزيج التسويقي المنظمات المعاصرة على النمو والبقاء نتيجة ما يحققه من توازن بينهما وبين مجهزيها وزبائنها، واوصت الدراسة الى ضرورة اهتمام الشركة بوضع لوحات ارشادية تدل على الشركة لسهولة الوصول الزبائن اليها.