دراسة بحثية في كلية الأدارة والأقتصاد التسويق الشمولي ودورة في تحقيق القيمة المستدامة للزبون
 التاريخ :  24/09/2018 09:08:34  , تصنيف الخبـر  كلية الادارة والاقتصاد
Share |

 كتـب بواسطـة  حوراء رزوقي عباس القريشي  
 عدد المشاهدات  54

التسويق الشمولي ودورة في تحقيق القيمة المستدامة للزبون

ناقش طالب الدراسات الاولية سجاد عباس علي جامعة بابل كلية الادارة والاقتصاد في قسم أدارة البيئة بحثه الذي بعنوان التسويق الشمولي ودورة في تحقيق القيمة المستدامة للزبون وبعد مصادقة رئاسة قسم ادارة البيئة والمشرف على البحث الاستاذة ثناء عبد الكريم عبد الرحيم تمت مناقشة الطالب حيث بين ان مشكلة البحث هي التغيرات البيئية التي شهدتها المنظمات العراقية من موجة شديدة  يدفعها لتبني استراتيجية تمكنها من البقاء والنمو وتحقيق النجاح، وان اهمية الدراسة في البحث تستمد من كونها تمثل اطاراً شاملاً لاختبار دور التسويق الشمولي في تحقيق القيمة المستدامة للزبون، وأهمية الدراسة تكمن في دراسة وتحليل التسويق الشمولي وتحليل ودراسة اثر التسويق الشمولي ومعرفة مدى تبني المصرف المبحوث لمتغيرات الدراسة وتقديم بعض الاليات والممارسات ودراسة الواقع الفعلي للمصرف المبحوث والكشف عن امكانياته في تبني تطبيق التسويق الشمولي.