دراسة بحثية في كلية الأدارة والأقتصاد تناقش اثر المزيج التسويقي الخدمي على رضا الزبون
 التاريخ :  24/09/2018 09:17:10  , تصنيف الخبـر  كلية الادارة والاقتصاد
Share |

 كتـب بواسطـة  حوراء رزوقي عباس القريشي  
 عدد المشاهدات  204

اثر المزيج التسويقي الخدمي على رضا الزبون
                                                                               
ناقش طالب الدراسات الاولية مها غانم لفتة جامعة بابل كلية الادارة والاقتصاد في قسم أدارة البيئة بحثها الذي بعنوان اثر المزيج التسويقي الخدمي على رضا الزبون "دراسة استطلاعية على عينة من الفنادق السياحية في محافظة بابل" وبعد مصادقة رئاسة قسم ادارة البيئة والمشرف على البحث مساعد المدرس احمد هادي طالب تمت مناقشة الطالبة حيث بينت ان خلاصة البحث هي التحقق من تأثير المزيج التسويقي الخدمي ب(الخدمة-التسعير-الترويج-التوزيع-الناس-البيئة المادية-عملية تقديم الخدمة) على رضا الزبون في عينة من الفنادق السياحية في محافظة بابل (مركز المدينة) حيث تم توزيع 40 استبانة على عينة قصدية من الادارة العليا والوسطى في الفنادق موضوع البحث وتمت الاستجابة بشكل كامل أي بنسبة استجابة 100%، وخلص البحث الى وجود علاقة تأثير وارتباط ذو دلالة احصائية لكل من المزيج التسويقي الخدمي ورضا الزبون.