كلية الادارة و الاقتصاد تقيم ندوة علمية عن العمل من أجل مجتمع متحضر خالي من التطرف.
 التاريخ :  16/05/2019 05:38:49  , تصنيف الخبـر  كلية الادارة والاقتصاد
Share |

 كتـب بواسطـة  حوراء رزوقي عباس القريشي  
 عدد المشاهدات  94

كلية الادارة و الاقتصاد تقيم ندوة علمية عن العمل من أجل مجتمع متحضر خالي من التطرف.

برعاية السيدة العميد ا.م.د امل عبد محمد وبإشراف السيد رئيس قسم إدارة البيئة ا.م.د.مهدي خليل شديد أقام قسم إدارة البيئة ندوة علمية بعنوان(العمل من اجل مجتمع متحضر خالي من التطرف ) حاضر فيها بمحورين. 
المحور الاول:اعداد وسط طلابي بعيد عن مظاهر الغلو والتطرف. قدمه التدريسي الدكتور موسى الشاهر. 
المحور الثاني: الغلو والتطرف. أسبابه وطرق معالجته قدمته م.م. ثناء عبد الكريم عبد الرحيم مقررة القسم . 
بين الشاهر في محوره الاول بان شريحة الشباب تحتل مساحة كبيرة في الهرم الاجتماعي وتنصب عليها أكثر الضغوطات الحياتية وتستهدفها مختلف التيارات والتوجهات ولايمكن المراهنة على القمع والعقوبة لردع هذه التوجهات بل لابد من احتضان هذه الشريحة وتفهم ظروفهم ومشاكلهم. 
من جانبها طرحت الست ثناء في محورها الثاني اسباب الغلو والتطرف وكيفية معالجته حيث بينت بأن من اسباب نمو الغلو والتطرف عدم نشر الوعي الديني والثقافي والاعلامي بالتزامن مع نمو الفساد الاداري والمالي الذي ادى الى كثرة البطاله وسوء الخدمات والارهاب .
ورأت الندوة بضرورة قيام مؤسسات الدولة بالسعي الحثيث نحو حوار فكري بناء ودحض أفكار المتطرفين. من خلال تفكيك خطاب التطرف الفكري وبيان مدى ضعفه. 
وكذلك العمل على اعلاء القيم الإنسانية السامية وخاصة كرامة الإنسان وحريته. 
واوصت الندوة بوجوب تكاتف جميع فئات المجتمع للتصدي للفكر المتطرف والبداية من الأسرة مرورا بالشارع والمدرسة والمؤسسة الدينية ومن خلال إجراء المزيد من الدراسات حول التطرف واسبابه بمساعدة واهتمام المتخصصون كل حسب اختصاصة.

شعبة الاعلام والعلاقات العامة