كلية الإدارة والاقتصاد تناقش في الدبلوم العالي للتخطيط الاستراتيجي بحث عن دور ادارة الجودة الشاملة في تحسين الاداء الوظيفي.
 التاريخ :  19/09/2019 05:45:36  , تصنيف الخبـر  كلية الادارة والاقتصاد
Share |

 كتـب بواسطـة  حوراء رزوقي عباس القريشي  
 عدد المشاهدات  111

ناقش الباحث (محمد ياسين غريب ) طالب الدبلوم العالي للتخطيط الاستراتيجي بحثه الموسوم(دور ادارة الجودة الشاملة في تحسين الاداء الوظيفي-دراسة استطلاعية لآراء عينة من موظفي جامعة بابل )

بين الباحث بان مشكلة البحث تتلخص في معرفة ادارة المنظمة لمدى تاثير تطبيق مبادئ الجودة الشاملة على عملية تحسين الاداء الوظيفي بهدف قياس مدى تاثير ادارة الجودة الشاملة في الاداء الوظيفي ومعرفة مدى تطبيق ابعاد إدارة الجودة الشاملة.
واوضح الباحث بان ادارة الجودة الشاملة هي اسلوب وهدف في ان واحد وبأنها عملية مستمرة وليست مرحلة وتنقضي بانتهاء مدة او مرحلة معينة وانما هي ايجاد ثقافة المسؤولية الجماعية والمساءلة والتميز كما تركز على العمل الوقائي اي منع وقوع المشكلات والخلل بدلا من الانشغال بمعالجة المشكلات وحلها بعد وقوعها .
وخلص الباحث بان ادارة الجودة الشاملة بكل أبعادها اصبحت في العصر الحديث هي المعيار الاساسي لنجاح المنظمات والمعيار المحدد للأداء المتميز. حيث ينظر الى الاداء الوظيفي على انه الترجمة العملية لكافة مراحل ادارة الجودة الشاملة من قناعة الإدارة العليا والتحسين المستمر ورضا الزبائن.
وبعد مناقشته من قبل لجنة تراستها ا.م.د.امل عبد محمد علي عميدة كلية الإدارة والاقتصاد /وعضوية .
ا.م.د. مهدي عطية موحي جامعة بابل/كلية الإدارة والاقتصاد
ام د. محمد محمود الطائي جامعة بابل/كلية الإدارة والاقتصاد/غضوا ومشرفا .
تم قبول الرسالة مستوفية البحث العلمي

شعبة الإعلام والعلاقات العامة