كلية الإدارة والاقتصاد تناقش دور ممارسات ادارة الموارد البشرية في تحسين الاداء المنظمي .
 التاريخ :  22/09/2019 06:06:45  , تصنيف الخبـر  كلية الادارة والاقتصاد
Share |

 كتـب بواسطـة  حوراء رزوقي عباس القريشي  
 عدد المشاهدات  109

 ناقش طالب الدبلوم العالي للتخطيط الاستراتيجي(كريم كاظم راضي ) بحثة الموسوم(دور ممارسات ادارة الموارد البشرية في تحسين الاداء المنظمي - دراسة تحليلية لآراء عينة من افراد شركة نفط ميسان ) كجزء من متطلبات نيل شهادة الدبلوم العالي للتخطيط الاستراتيجي.
سعت الدراسة الى تحقيق مجموعة من الاهداف .منها تحديد ممارسات إدارة الموارد البشرية ومدى تطبيقها على شركة نفط ميسان واثرها على تحقيق الاداء المنظمي وانطلقت مشكلة الدراسة من واقع تلك الشركة حيث شملت منتسيبي الشركة من حاملي شهادة البكلوريوس وعددهم (1600) باستخدام التحليل الإحصائي(SPSS)
وتوصلت الدراسة الى استنتاجات اظهرت النتائج ان دور ادارة الموارد البشرية في تحسين الاداء المنظمي لدى شركة نفط ميسان دور إيجابي.
واوضحت الدراسة مجموعة من التوصيات منهاضرورة العمل على تطوير العمل على معايير تقيم الاداء بشكل دائم وكذلك وجود نظام تغذية عكسية يتبع عملية تقييم الاداء يمكن للموظف من التعرف على نتائج تقييم أدائه الوظيفي الذي يكشف نقاط القوة والضعف في الأداء الوظيفي .
وبعد مناقشته من قبل لجنة تراسها ا.م.د.نايف علي عاصي /جامعة بابل/كلية الإدارة والاقتصاد وعضوية ا.م.د.زيتب عبد الرازق عبود/جامعة بابل/كلية الإدارة والاقتصاد وعضوية واشراف الاستاذ كامل شكير الوطيفي/جامعة بابل/كلية الإدارة والاقتصاد.
تم قبول الرسالة مستوفية البحث العلمي.

شعبة الإعلام والعلاقات العامة