مساع لاعتماد الطاقة النظيفة بنسبة 100 %



Rating  0
Views   1713
حوراء رزوقي عباس القريشي
20/03/2013 06:13:00




أوضح الصندوق العالمي لحماية الحياة البرية، في تقرير له، أن اعتماد الاتحاد الأوروبي على الطاقة النظيفة بنسبة 100 في المائة، هدف يمكن تحقيقه بحلول منتصف القرن الحالي، شريطة أن يتفق الاتحاد على أهداف طموحة لسياسات الطاقة لعام 2030.

 
ووفقا لـ “رويترز”، بدأ النقاش في بروكسل بشأن وضع أهداف لعام 2030، لتحل محل أهداف محددة لعام 2020، وهي خفض انبعاثات الكربون بنسبة 20 في المائة عن مستوياتها في 1990، وتوفير الطاقة بنسبة 20 في المائة عن الاستهلاك المتوقع، وزيادة نسبة المصادر المتجددة في توليفة الطاقة إلى 20 في المائة. وأضاف تقرير الصندوق العالمي لحماية الحياة البرية، أن أهداف عام 2030، ينبغي أن تتضمن توفير استهلاك الطاقة بنسبة 38 في المائة على الأقل، والحصول على 40 في المائة من الوقود من مصادر نظيفة، وخفض انبعاثات الكربون بنسبة 50 في المائة.


وقال جيسون أندرسون رئيس قسم المناخ والطاقة في المكتب الأوروبي للصندوق: “يظهر تقريرنا بوضوح أن الاتحاد الأوروبي لديه إمكانات غير مستغلة لخفض استهلاك الطاقة، والاستفادة بالدرجة القصوى من المصادر المتجددة – التي قد توفر طاقة أقل تكلفة وأكثر أمنا – وضمان الوصول إلى نظام للطاقة المتجددة بنسبة 10 في المائة بحلول 2050?.

وعلى الرغم من أن هناك عديدا من القضايا التي تحتاج إلى المعالجة، إلا أن التحول إلى الطاقة النظيفة والمتجددة، يعد خطوة كبيرة إلى الأمام نحو مكافحة تغير وتلوث المناخ، والكفاح من أجل بيئة نقية وجميلة. وأمام هذا التحدي ما زال بالإمكان عمل الكثير لإنقاذ كوكب الأرض من الدمار، إذا تم الإسراع بالتحرك من خلال جعل المصادر الطبيعية والمتجددة المصدر البديل للطاقة.





وصف الــ Tags لهذا الموضوع   الاقتصاد الطاقة المتجددة الهدر التنمية استغلال الاستهلاك المصادر