اعلام جامعة بابل - كلية الادارة والاقتصاد

كتب بواسطة مسؤول شعبة الاعلام
السيد صدام عباس ابراهيم
---------------------------------------

نوقشت في كلية الادارة والاقتصاد بجامعة بابل رسالة ماجستير تخصص ادارة صناعية عن، دور التسويق الرقمي في تحقيق الحصة السوقية من خلال ثقافة الزبون ، للطالبة مريم باسم عزيز .
تضمنت الرسالة : أن التطور التكنولوجي في العالم ادى الى تحويل التجارة من شكل التقليدي الى الشكل الرقمي من خلال التسويق الرقمي وأدى الى تحقيق الحصة السوقية، وتعد ثقافة الزبون المحدد لسلوك الزبون باتجاه معين دون غيره لان الثقافة التي تكونت لدى الزبون نتيجة العادات، والتقاليد، والخبرات، والتجارب.
مشكلة الرسالة: الدراسة الرئيسة عدم وجود تصور واضح لدى عينة الدراسة عن دور التسويق الرقمي في تحقيق الحصة السوقية من خلال ثقافة الزبون وكانت أهمية الدراسة تتجسد من حيث الشركة نتيجة البحوث والدراسات يؤدي الى تحسين وتطوير الشركات
توصلت الرسالة: صحة الفرضيات وأظهرت النتائج التحليل الاحصائي وجود علاقة تأثير ايجابي للتسويق الرقمي في الحصة السوقية من خلال الدور الوسيط لمتغير ثقافة الزبون اي إن ثقافة الزبون ساهمت كثيرا في تحسين العلاقة الاجمالية. وأوصت الدراسة أن العمل على زيادة الاهتمام بالزبائن وتلقى الشكاوى والعمل على نشر الوعي الاستهلاكي حول الخدمات وتعريفهم بحقوقهم وتقبل كافة الافكار المقدمة وتقديم الحوافز والمكافئات لذوي الافكار والمقترحات الايجابية والجيدة.
الكلمات الافتتاحية الدالة التسويق الرقمي، الحصة السوقية، ثقافة الزبون).
وتألفت لجنة المناقشة ا. د. حسين علي عبد الرسول / رئيسا خارجيا
ا. م دً عقيل قاسم هاشم / عضوًا
ا. م .د امال غالب راشد / عضوًا
ا. د ثامر هادي الجنابي /عضوًا ومشرفًا

الصور:

اعلام جامعة بابل - كلية الادارة والاقتصاد
اعلام جامعة بابل - كلية الادارة والاقتصاد
اخبار الاقسام العلمية
الاقتصاد الأخضر ودوره في تحقيق الاستدامة البيئية

نشر بواسطة: حوراء رزوقي عباس

تاريخ: 23/04/2025

دور الطلبة في تحقيق رسالة القسم

نشر بواسطة: حوراء رزوقي عباس

تاريخ: 23/04/2025

تعزيز وحماية الحق في العمل" لطلبة الكلية

نشر بواسطة: حوراء رزوقي عباس

تاريخ: 23/04/2025

حماية الحق في حرية الرأي والتعبير

نشر بواسطة: حوراء رزوقي عباس

تاريخ: 23/04/2025

احداث علمية قادمة