خرجت الكلية كوادر كفؤة في مجال علوم المالية والمصرفية , الادارة الصناعية و ادارة البيئة وحالياً تسعى الكلية لتخريج كوادر متخصصة في مجال ادارة الاعمال , المحاسبة والاقتصاد. تاسست الكلية عام 2005
حول الكلية
كلمة السيد العميد
مجلس الكلية
الرسالة والرؤى والاهداف
داخل اروقة الكلية
الاتصال بالعمادة
قسم علوم مالية ومصرفية
قسم ادارة الاعمال
قسم الاقتصاد
قسم المحاسبة
يوفر القسم الاعلامي من موقع الكلية تغطية متكاملة لكافة نشاطات الكلية بكوادرها العلمية والادارية والفنية. يتوفر في هذا الجزء من الموقع تحديثات يومية لانجازات ومشاركات الكلية في المؤتمرات والندوات وورش العمل بالاضافة الى الاعلانات الرسمية العامة والمخصصة لاساتذة وطلبة الكلية. في حال الحاجة لارسال ملاحظات او استفسارت حول المواد المنشورة يرجى الاتصال بنا من خلال البريد الالكتروني h@uobabylon.edu.iq.
اخر الاخبار
الاعلانات الرسمية
اخبار الهيئة التدريسية
اخبار الاقسام العلمية
كل الاخبار
ارشيف الاخبار
المؤتمرات
الندوات العلمية
ورش العمل
احداث علمية قادمة
مشاركات سابقة
جامعة بابل والمجتمع
المساواة بين الرجل والمرأة
جامعة بابل ومكافحة الارهاب
جامعة بابل ودعم الحرية
سياسة الاستخدام الالكتروني
يختص هذا الجزء من موقع الكلية بتوثيق النشاطات الاكاديمية والبحثية لاساتذة الكلية وباحثيها , ويوفر عرض قائمة بكل المواد العلمية ضمن الاختصاصات اختصاصات الكلية . هذه القائمة مرتبطة بموقع مستودع بيانات جامعة بابل للبحوث الاكاديمية ويساعد الزوار والمهتمين بالاطلاع على خلاصات مهيئة بتفاعلية عالية. يمكن الاطلاع بشكل اوسع على النشاط الاكاديمي الالكتروني لجامعة بابل من خلال زيارة مستودع البيانات البحثية
البحوث العلمية
براءات الاختراع
مستودع الكلية الاكاديمي
مستودع الجامعة الاكاديمي
مجلات الكلية
المحاضرات والمواد الدراسية
طلبة الدراسات الصباحية
طلبة الدراسات المسائية
نظام التعليم الالكتروني
التقويم السنوي
طلبة الدراسات العليا
اعضاء الهيئة التدريسية
استشهادات كوكل سكولر
جامعة بابل واحدة من الجامعات العراقية الكبيرة. تقع في محافظة بابل الواقعة في وسط العراق على ضفاف نهر الفرات. تتألف الجامعة من 21 كلية تتوزع في ثلاثة مجمعات أساسية تقع جميعها في مدينة الحلة. الحرم الجامعي المركزي يقع غربي مدينة الحلة على الطريق الرابط بين بابل والنجف، وهو أكبر المجمعات من حيث المساحة وعدد الكليات و يليه مجمع الكليات الطبية الواقع في وسط مدينة الحلة بحي الاسكان.
التسجيل
الامتحانات التنافسية
التقديم للدراسات الاولية
التقديم للدراسات العليا
دعم الخريجين
وثائق التخرج وصحة الصدور
بوابة الخريجين
الدراسة في الكلية
قوانين الانضباط الجامعي
الاقسام الداخلية
وحدة الارشادات التربوية والدعم النفسي
دليل الجامعة
دخول اعضاء الهيئة التدريسية
دخول طلبة الدراسات العليا
دخول طلبة الدراسات الاولية
سيرفر بريد الكادر الاداري
سيرفر بريد الكادر العلمي
سيرفر بريد طلبة الكلية
كتب بواسطة مسؤول شعبة الاعلام السيد صدام عباس ابراهيم --------------------------------------- برعاية رئيس جامعة بابل الاستاذ الدكتور آمين الياسري المحترم وباشراف عميد كلية الادارة والاقتصاد الاستاذ الدكتور زينب عبد الرزاق الهنداوي وحضور السيد معاون العميد للشؤون العلمية الاستاذ الدكتور بشار عباس الحميري نظمت وحدة النشاطات الطلابية وبالتعاون مع قسم ادارة الاعمال ندوة علمية بعنوان ("التسويق الاجتماعي فرص وتحديات" ) بقاعة المناقشات ألقاها الدكتور احمد هادي طالب أدارها السيد صدام عباس إبراهيم مدير شعبة الاعلام والاتصال الحكومي بحضور عدد من الاساتذة والطلبة حيث تناولت الندوة المفاهيم الحديثة التي وصل اليها التسويق المتمثل بالتسويق الاجتماعي المعني بتطبيق المفاهيم والتقنيات لتحقيق أهداف سلوكية محددة من أجل الصالح الاجتماعي حيث يستخدم المبادئ والتقنيات التي تم تطويرها في مجال التسويق ، بما في ذلك نظرية التبادل ، وتوجيه العملاء ، والتركيز على المنافسين ، وأبحاث السوق ، وتحليل سلوك العملاء المستهدف ، وقطاعات السوق ، واختيار السوق المستهدف (تقسيم الجمهور) ، ومزيج التسويق ، والتخطيط التسويقي ، والتنفيذ، والتقييم . مسترشداً بالمبادئ الأخلاقية في محاولة لتحقيق "برامج التغيير الاجتماعي التي تتسم بالفعالية والكفاءة والإنصاف والاستدامة" اضافة الى الفرص السانحة لإحداث التغييرات الاجتماعية ويعتبر التسويق الاجتماعي أكثر ملاءمة للقطاع الصحي ، لذلك فهو يتيح فرص ملموسة للمجتمع يمكن ان تكون اسلوب حياة جديد مع مرور الوقت وهي كالآتي : هناك فرصة لإدارة وتنفيذ وتقييم برامج التدخل باستخدام أنشطة تسويقية تتسم بالكفاءة والفعالية من خلال وضع خطة تصطف مع الجمهور المستهدف. يحسن الرضا العام باستخدام البحوث التسويقية من أجل معرفة النتائج التي يجب تحقيقها في حملة صحية معينة. يساعد الأفراد ، بمجرد أن يتيح تحليل السوق معرفة المشكلات الصحية التي تشير إلى الحاجة إلى تغيير السلوك. الجمع بين التغيير وفكرة التقدم من أجل توجيه الجمهور المستهدف إلى ممارسة التغيير. بالمقابل تبرز تحديات تواجه هذا المفهوم الحديث متمثلة فيما يلي : الانصاف: التحدي الأول هو السعي لتحقيق المساواة في الحالة الصحية بين جميع الناس. حيث يجب على المسوقين الذين يعملون من أجل الصحة العامة والتغيير الاجتماعي أن يتبنوا الفلسفة القائلة بأن "المساواة في الحالة الصحية والعدالة الاجتماعية جزء لا يتجزأ من عملهم". 2. الشبكات الاجتماعية : هذا التحدي الذي تواجهه برامج التغيير الاجتماعي ، هو الإطار المتحول للمحددات من الأفراد إلى الشبكات والمجتمعات ، وهذا يخلق دور اكبر للقائمين بالتسويق الاجتماعي في نقل ونشر السلوكيات و خلق فرص جديدة لكل من المفاهيم والممارسات. 3. التسويق الناقد: يقترح الباحثون أن التسويق الاجتماعي يجب أن يهتم ليس فقط بتغيير السلوك ، ولكن أيضًا بتحليل النتائج الاجتماعية لسياسات وقرارات وأنشطة التسويق. فهو معني بالقضايا الصحية العالمية بما في ذلك تعاطي التبغ والسمنة والاحتباس الحراري. ويعد الانتقال بالتسويق الاجتماعي إلى تحليل السياسة العامة والخطاب من خلال الدراسات التسويقية النقدية عنصرًا حيويًا لاستمرار حيوية وأهمية المجال لأصحاب المصلحة . توصلت الندوة الى ابرز التوصيات يمكن ان تدعم القائمين على التسويق الاجتماعي في اتخاذ القرارات الملائمة : 1- تتطلب حملة التسويق الاجتماعي جيدة التخطيط دراسات حول البيئات الخارجية والداخلية ، وأبحاث السوق ، وأهداف تغيير السلوك ، والمزيج التسويقي المتكامل من أجل تشجيع الجمهور المستهدف على تغيير سلوكهم لصالح الصحة والرفاهية. 2- تقديم وشرح مبادئ توجيهية لتخطيط وتنفيذ الحملات الصحية من خلال التسويق الاجتماعي. 3- بالنسبة لمخططي البرامج أو المتخصصين في مجال الصحة العامة ، فإن التسويق الاجتماعي هو استثمار يسمح لهم بمساعدة السكان بشكل أكثر فعالية في تغيير السلوك. 4- يعتبر التسويق الاجتماعي أداة مناسبة للقطاع العام وتعزيز الصحة ، عندما تكون الاحتياجات الصحية للجمهور المستهدف غير مكتملة .
نشر بواسطة: حوراء رزوقي عباس
تاريخ: 15/12/2024
تاريخ: 04/12/2024
تاريخ: 03/12/2024
تاريخ: 13/04/2022