كلية الادارة والاقتصاد تقيم حلقة نقاشية بعنوان( العنف ضد المرأة في مكان العمل وفي المؤسسات الحكومية والخاصة , الاسباب وطرق المعالجة )
 التاريخ :  12/24/2021 7:08:06 PM  , تصنيف الخبـر  كلية الادارة والاقتصاد
Share |

 كتـب بواسطـة  حوراء رزوقي عباس القريشي  
 عدد المشاهدات  649

برعاية السيد عميد كلية الادارة والاقتصاد نظمت وحدة تمكين المرأة في الكلية  حلقة نقاشية بعنوان( العنف ضد المرأة في مكان العمل وفي المؤسسات الحكومية والخاصة , الاسباب وطرق المعالجة ) حاضر فيها الاستاذ المساعد (قيس علوش ) والمدرس (ثناء عبدالكريم )
حيث كان محور الورشة حول العنف الوظيفي الموجه ضد النساء، وهو يعد واحدا من الظواهر الخطيرة في المجتمع، لما له من آثار سلبية على المؤسسات بتنوعها، حكومة كانت أم غير حكومية.
ويتعرض العديد من النساء الموظفات إلى ضغوطات اثناء العمل، كالتحرش والابتزاز والتهديد، من قبل بعض الأفراد من داخل المؤسسة، أو خارجها من المراجعين. وينطبق الأمر ذاته على مراجعات تلك المؤسسات، اللاتي واجهت الكثيرات منهن ضغوطات من موظفين.
وباتت هذه الظاهرة الخطيرة تتفاقم يوما بعد آخر، خاصة في المؤسسات الرسمية. فقد تتعرض المرأة المراجعة إلى التحرش من قبل بعض الإداريين أو الموظفين، في ظل عجزها عن تقديم شكوى ضد المتحرش. فهي إن اشتكت ستتم عرقلة إنجاز معاملتها، وستوجه إليها في الوقت ذاته نظرة سلبية من قبل المجتمع.