دور التسويق الفيروسي في تعزيز المبيعات من خلال ثقافة الزبون

نشر بواسطة : حوراء رزوقي عباس
تاريخ الخبر : 20/3/2023
عدد المشاهدات : 105

كتب بواسطة مسؤول شعبة الاعلام
السيد صدام عباس ابراهيم
---------------------------------------


نوقشت في كلية الادارة والاقتصاد بجامعة بابل رسالة ماجستير تخصص ادارة صناعية عن، دور التسويق الفيروسي في تعزيز المبيعات من خلال ثقافة الزبون، للطالب ساجد حسن خضير
تضمنت الرسالة:اَن التطور التكنولوجي في العالم ادى الى تحول التجارة من الشكل التقليدي الى الشكل الالكتروني من خلال التسويق الفيروسي مما أدى الى تحديد المبيعات ، اذ تعد ثقافة الزبون المحدد لسلوك الزبون باتجاه محدد دون غيره لأن الثقافة التي تكونت لدى المستهلك نتيجة العادات والتقاليد والخبرات والتجارب وغيرها هي المحرك الرئيس باتجاه شراء المنتجات.
توصلت الرسالة: صحة الفرضيات وأظهرت نتائج التحليل الإحصائي وجود علاقة تأثير كبيرة بين التسويق الفيروسي و المبيعات بتوسيط ثقافة الزبون . وعلية أوصت الدراسة بضرورة الاعتماد على التسويق البرامج المتكاملة ذات القدرة على التأثير في القدرات العقلية للزبون بتوظيف انواع جديده من التسويق واستعمالها في مجال توجه ثقافة الزبون للتوصل الى الكفاءة في المبيعات.
الكلمات الافتتاحية الدالة: (التسويق الفيروسي، المبيعات، ثقافة الزبون).
وتألفت لجنة المناقشة ا. د. علاء فرحان طالب / رئيسا خارجيا
ا. م ظفر ناصر حسين / عضوًا
ا. م رحاب حسين جواد / عضوًا
ا. د ثامر هادي الجنابي /عضوًا ومشرفًا

الصور:

اخبار الفروع العلمية
تأهيل المرأة نفسيا لمواجهة العنف الاسر

نشر بواسطة: حوراء رزوقي عباس

تاريخ: 06/06/2024

الدعم النفسي للمرأة مفهومه وانواعه

نشر بواسطة: حوراء رزوقي عباس

تاريخ: 06/06/2024

زيادة وعي المرأة في كيفية حماية النبات لحماية البيئة.

نشر بواسطة: حوراء رزوقي عباس

تاريخ: 06/06/2024

ادارة واقتصاد بابل تنظم ورشة عمل

نشر بواسطة: حوراء رزوقي عباس

تاريخ: 21/05/2024

احداث علمية قادمة