كتب بواسطة مسؤول شعبة الاعلامالسيد صدام عباس ابراهيم---------------------------------------نوقشت في كلية الادارة والاقتصاد بجامعة بابل رسالة ماجستير تخصص ادارة صناعية عن، دور التسويق الفيروسي في تعزيز المبيعات من خلال ثقافة الزبون، للطالب ساجد حسن خضير تضمنت الرسالة:اَن التطور التكنولوجي في العالم ادى الى تحول التجارة من الشكل التقليدي الى الشكل الالكتروني من خلال التسويق الفيروسي مما أدى الى تحديد المبيعات ، اذ تعد ثقافة الزبون المحدد لسلوك الزبون باتجاه محدد دون غيره لأن الثقافة التي تكونت لدى المستهلك نتيجة العادات والتقاليد والخبرات والتجارب وغيرها هي المحرك الرئيس باتجاه شراء المنتجات.توصلت الرسالة: صحة الفرضيات وأظهرت نتائج التحليل الإحصائي وجود علاقة تأثير كبيرة بين التسويق الفيروسي و المبيعات بتوسيط ثقافة الزبون . وعلية أوصت الدراسة بضرورة الاعتماد على التسويق البرامج المتكاملة ذات القدرة على التأثير في القدرات العقلية للزبون بتوظيف انواع جديده من التسويق واستعمالها في مجال توجه ثقافة الزبون للتوصل الى الكفاءة في المبيعات.الكلمات الافتتاحية الدالة: (التسويق الفيروسي، المبيعات، ثقافة الزبون).وتألفت لجنة المناقشة ا. د. علاء فرحان طالب / رئيسا خارجيا ا. م ظفر ناصر حسين / عضوًا ا. م رحاب حسين جواد / عضوًا ا. د ثامر هادي الجنابي /عضوًا ومشرفًا
نشر بواسطة: حوراء رزوقي عباس
تاريخ: 20/04/2025
تاريخ: 16/04/2025
تاريخ: 13/04/2022