دور التسويق الرقمي في تحقيق الحصة السوقية

نشر بواسطة : حوراء رزوقي عباس
تاريخ الخبر : 20/3/2023
عدد المشاهدات : 317

كتب بواسطة مسؤول شعبة الاعلام
السيد صدام عباس ابراهيم
---------------------------------------

نوقشت في كلية الادارة والاقتصاد بجامعة بابل رسالة ماجستير تخصص ادارة صناعية عن، دور التسويق الرقمي في تحقيق الحصة السوقية من خلال ثقافة الزبون ، للطالبة مريم باسم عزيز .
تضمنت الرسالة : أن التطور التكنولوجي في العالم ادى الى تحويل التجارة من شكل التقليدي الى الشكل الرقمي من خلال التسويق الرقمي وأدى الى تحقيق الحصة السوقية، وتعد ثقافة الزبون المحدد لسلوك الزبون باتجاه معين دون غيره لان الثقافة التي تكونت لدى الزبون نتيجة العادات، والتقاليد، والخبرات، والتجارب.
مشكلة الرسالة: الدراسة الرئيسة عدم وجود تصور واضح لدى عينة الدراسة عن دور التسويق الرقمي في تحقيق الحصة السوقية من خلال ثقافة الزبون وكانت أهمية الدراسة تتجسد من حيث الشركة نتيجة البحوث والدراسات يؤدي الى تحسين وتطوير الشركات
توصلت الرسالة: صحة الفرضيات وأظهرت النتائج التحليل الاحصائي وجود علاقة تأثير ايجابي للتسويق الرقمي في الحصة السوقية من خلال الدور الوسيط لمتغير ثقافة الزبون اي إن ثقافة الزبون ساهمت كثيرا في تحسين العلاقة الاجمالية. وأوصت الدراسة أن العمل على زيادة الاهتمام بالزبائن وتلقى الشكاوى والعمل على نشر الوعي الاستهلاكي حول الخدمات وتعريفهم بحقوقهم وتقبل كافة الافكار المقدمة وتقديم الحوافز والمكافئات لذوي الافكار والمقترحات الايجابية والجيدة.
الكلمات الافتتاحية الدالة التسويق الرقمي، الحصة السوقية، ثقافة الزبون).
وتألفت لجنة المناقشة ا. د. حسين علي عبد الرسول / رئيسا خارجيا
ا. م دً عقيل قاسم هاشم / عضوًا
ا. م .د امال غالب راشد / عضوًا
ا. د ثامر هادي الجنابي /عضوًا ومشرفًا

الصور:

اخبار الفروع العلمية
السبل الممكنة لتعزيز وتطوير القدرات الإبداعية للنساء

نشر بواسطة: حوراء رزوقي عباس

تاريخ: 20/04/2025

زيارة ميدانية لطلبة قسم المحاسبة إلى شعبة الحسابات

نشر بواسطة: حوراء رزوقي عباس

تاريخ: 16/04/2025

مشاركة د. محمد سعد في المؤتمر الوطني الأول للمبتعثين

نشر بواسطة: حوراء رزوقي عباس

تاريخ: 16/04/2025

تكريم د. مصطفى حبيب بمناسبة حصوله على شهادة الدكتوراه

نشر بواسطة: حوراء رزوقي عباس

تاريخ: 16/04/2025

احداث علمية قادمة