التوجه نحو رضا الزبون حل استراتيجي
 التاريخ :  30/08/2017 20:39:24  , تصنيف الخبـر  كلية الادارة والاقتصاد
Share |

 كتـب بواسطـة  حوراء رزوقي عباس القريشي  
 عدد المشاهدات  198

التوجه نحو رضا الزبون حل استراتيجي 

بين الباحث في كلية الادارة والاقتصاد الاستاذ (م.م احمد هادي طالب ) ان في ضل المنافسات الكبيرة في السوق وفي ضل التطورات الحاصلة والنوعية من قبل الكثير من المؤسسات المنافسة في السوق والتي تهدف الى جذب اكبر عدد ممكن من المستهلكين .
بين ان الاعتماد على الزبون يعتبر حلاً استراتيجي لمشاكل الاعمال الحديثة وهي معتمدة على فلسفة اعمال بأن كل انشطة الاعمال يجب ان تدور حول المستهلكين حيث تغير جوهر الاعمال من التوجه نحو المنتج الى التوجة نحو الزبون هذا يعني تغير الاستراتيجية التسويقية من الداخل الى الخارج وهذا يركز على حاجات الزبون بدلاً من خصائص المنتج نظراً لاختلاف الزبائن في اهوائهم واذواقهم جاء ذلك  من خلال البحث الذي قدمة الاستاذ احمد هادي طالب والذي بعنوان ( اثر ادارة علاقات الزبائن على الاداء التسويقي )  .



اعلام الكلية - سعد جاسم