اعلام جامعة بابل - كلية الادارة والاقتصاد

كتب بواسطة مسؤول شعبة الاعلام
السيد صدام عباس ابراهيم
---------------------------------------

شاركت عميد كلية الادارة والاقتصاد في جامعة بابل أ. د. زينب عبد الرزاق الهنداوي و أ. م. رحاب حسين المقرر العام للمؤتمر و م. د. فاطمه حسين مقرر الجلسة الاولى بأعمال المؤتمر الدولي الأول (للتنمية المستدامة الاجتماعية والاقتصادية ) الذي نظمه الإتحاد العربي والمنظمة الدولية لتوحيد الشعوب،بالتعاون مع وحدة التنمية المستدامة،وجمعية بابل الوطنية لحقوق الإنسان في العراق، وحضور عربي ومشاركة اكثر من 150 باحث ومناقش من مختلف بلدان العالم من خلال الحضور وبث المؤتمر اون لاين على برنامج الزوم .
تعددت جلسات المؤتمر ومناقشة محاوره واختلفت اماكن الجلسات بين جامعة بابل و منتجع بابل والجامعة الاسلامية و مستشفى الامام الصادق (ع)
يهدف المؤتمر الى القضاء على الفقر وتحقيق التعليم الجيد والصحة والرفاه والتنمية الاجتماعية من خلال تبادل الأفكار والتوقعات حول إنشاء مجتمعات أكثر استدامة وترسيخ مفهوم التنمية المستدامة ونشر ثقافة الالتزام الأخلاقي بتحمل المسؤولية تجاه المجتمع للوصول الى مخرجات اقتصادية واجتماعية وتعليمية ذات جودة عالية.
وتضمن المؤتمر فقرات عدة منها كلمة لرئيس الجامعة الأستاذ الدكتور قحطان الجبوري اشار فيها إلى أن المسؤولية المشتركة تتطلب منا أن نعمل معا لتحقيق أهداف التنمية المستدامة،ووضعها في الإطار العملي لمعالجة قضاياها المختلفة في شؤون التعليم والبيئة،والطاقة،والفقر،والصحة،وبناء المجتمع،والوصول إلى لغة مشتركة لمواجهة التحديات المحلية والعالمية برؤية واقعية وإستراتيجية تتبنى مفاهيم العمل المشترك بين مختلف القطاعات المدنية والرسمية.
داعيا إلى تحفيز هذه الممارسات عبر المزيد من الدراسات الاستقصائية،والمنتديات الأكاديمية لإنتاج المعارف العلمية والتكنولوجية والاجتماعية،ونشرها بين الأجيال القادمة،وتأهيل البنى البشرية والتحتية لتحقيق أهدافها الاقتصادية،والإجتماعية،وبأفضل الممارسات التقنية،والعلمية المبنية على أسس الواقع الفعلي،ومعالجة كل المشاكل والتحديات الاقتصادية والاجتماعية والصحية والبيئية،وبإدخال برامج تعليمية وبحثية جديدة تواكب المتغيرات،وتنسيق العمل الجاد والمشترك لمواجهة تحديات العصر،وخلق تنمية مستدامة حقيقية باعتبارها مسؤولية مشتركة للجميع، لأجل مستقبل أفضل.
كما تضمن المؤتمر كلمة للبروفيسور الدكتور جمال محمود حرفوش رئيس جامعة المركز الأكاديمي للأبحاث البرازيلي،ألقاها عنه الدكتور جاسم المطيري،كما تناول تشخيص أسباب الفقر وآثاره على الفرد والمجتمع وكيفية الحد منه والتقليل من نسبة الوفيات عن طريق العناية بالصحة وزيادة فرص تطوير المرافق الصحية والبيئة النظيفة،كذلك إمكانية الحصول على التعليم الجيد والتكافؤ بالتعليم بين فئات المجتمع وتحديد مفهوم التنمية الاجتماعية والاقتصادية وعناصرها والأساليب والمرتكزات.

الصور:

اعلام جامعة بابل - كلية الادارة والاقتصاد
اعلام جامعة بابل - كلية الادارة والاقتصاد
اعلام جامعة بابل - كلية الادارة والاقتصاد
اخبار الاقسام العلمية
دور وسائل الاعلام في إبراز دور المرأة في مجتمع متغير

نشر بواسطة: حوراء رزوقي عباس

تاريخ: 18/04/2024

اعداد مقترح البحث في الدراسات العليا

نشر بواسطة: حوراء رزوقي عباس

تاريخ: 17/04/2024

ما هو برنامج التحليل الإحصائي spss

نشر بواسطة: حوراء رزوقي عباس

تاريخ: 17/04/2024

اسباب الادمان على المخدرات في العراق

نشر بواسطة: حوراء رزوقي عباس

تاريخ: 17/04/2024

لالثقافة العنف في المجتمع

نشر بواسطة: حوراء رزوقي عباس

تاريخ: 17/04/2024

احداث علمية قادمة